منصف السلاوي يتبرع بـ«أرباحه من كورونا»

17

أعلنت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن الباحث الأميركي من أصل مغربي، منصف السلاوي، المُعين حديثاً من ترامب كمستشار لجهود إيجاد لقاح سريعا لفيروس كورونا المستجد، سيتبرع بأرباح أسهمه في شركة «موديرنا»، التي ارتفعت فجأة، لأبحاث السرطان.

وساهمت الأنباء الواعدة حول إيجاد لقاح لفيروس كورونا من قبل شركة «موديرنا» للتكنولوجيا الحيوية في ارتفاع قيمة أسهمها بقوة، منذ الإثنين الماضي، وهي نعمة محتملة لعضو مجلس إدارتها السابق منصف السلاوي، الذي جرى تعيينه الجمعة الماضية ككبير العلماء لمبادرة ترامب لإيجاد لقاح سريعا لكورونا، وأثارت هذه الأرباح تعليقات حول احتمالية تضارب المصالح.

وتنحى السلاوي من منصبه في مجلس إدارة شركة «موديرنا» بعدما اختاره الرئيس الأميركي لقيادة جهود تطوير لقاح لكورنا والعمل على توفير كميات كبيرة من لقاح آمن وفعال للأميركيين بحلول  كانون الثاني المقبل.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الصحة الأميركية كايتلين أوكلي إن السلاوي يقوم بتصفية أملاكه في شركة «موديرنا»، وإنه تعهد بالتبرع لدعم أبحاث السرطان بجميع القيم الإضافية التي ربحتها أسهمه بـ»موديرنا» منذ مساء الخميس 14 ايار، قبيل إعلان منصبه الجديد، إلى وقت بيع أسهمه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.