من الزوايا الأربع

مقالات

النشرة الإلكترونية

دور النيازك في ازدهار الحياة على كوكب الأرض

قال خبراء إن المواد الكيميائية التي دُفنت في الصخور في وقت مبكر من تاريخ كوكبنا، تقدم دليلا أكبر على أن «ضربات النيازك» ساهمت في نشأة الحياة على الأرض. ودرس الباحثون نظائر السيلينيوم، ذرات العنصر الذي له العدد نفسه من البروتونات والإلكترونات، ولكن بأعداد مختلفة من النيوترونات. وعُثر على آثار نظائر متطابقة في الصخور المدروسة وأنواع معينة من النيازك.

خطة عبقرية لإنقاذ القطب الشمالي و«إعادة تجميده»

اقترح مصممون فكرة رائعة لإعادة تجميد القطب الشمالي بعد اكتشاف مفهوم غريب عن صناعة مراكب جليدية يجري إغراقها تحت الماء لإنتاج كتل «ليغو» من المياه المجمدة.

احتمال وفاة مئات الآلاف بسبب موجات الحر الشديدة

إن ارتفاع درجات الحرارة بمقدار 1.5-2 درجة مئوية عن معدل القرن التاسع عشر، سوف يؤدي إلى ارتفاع مؤشر الوفيات في الصين فقط بعشرات آلاف الأشخاص سنويا.

أول هاتف في العالم لا يحتاج إلى الشحن أبداً

كشفت ​تقارير​ ​صحفية​ عالمية عن أن شركة «شاومي» الصينية الرائدة تخطط لأن تنتج أول هاتف في ​العالم​ لا يحتاج إلى الشحن إطلاقا. وأشار موقع «أندرويد أوثورتي» التقني المتخصص، إلى أنها سجلت براءة اختراع لهاتف جديد سيكون الأول من نوعه في العالم، الذي لن تحتاج بطاريته إلى الشحن.

العثور على آثار حضارة متطورة مجهولة في الصحراء الليبية

أعلنت مجموعة علماء دولية عن اكتشاف مقابر تعود إلى حضارة قديمة كانت قائمة في الصحراء الليبية قبل حضارة مصر القديمة. تعود القطع الأثرية التي عثر عليها إلى 9300-4000 سنة قبل الميلاد.

هل تدفق الماء ذات يوم على المريخ؟

نشرت وكالة «ناسا» صورا مذهلة لحفرة على سطح المريخ كانت موطنا للبحيرات والجداول سابقا.

موجة الحر الأوروبية تصل إلى أبعاد “كارثية”!

وصلت موجة الحر التي حطمت سجلات درجات الحرارة المرتفعة في 5 دول أوروبية قبل أسبوع إلى غرينلاند، ما أدى إلى تسريع ذوبان الغطاء الجليدي في القطب الشمالي.
Banner Dar El Shark 1000×120