من الزوايا الأربع

مقالات

النشرة الإلكترونية

7 جوائز لفيلم 1917 في حفل توزيع جوائز BAFTA البريطانية

أقيم حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون (بافتا) في نسخته الـ73 في قاعة ألبرت الملكية في لندن، وحضره الأمير ويليام وزوجته كاثرين، وعدد كبير من النجوم والنجمات، وفاز فيلم 1917 للمخرج سام منديز بـ7 جوائز، وفاز فيلم Joker بـ 3

الممثلة غريتا عون: أحلم بتحقيق مطالب الثورة

غريتا عون ممثلة مغامرة، لا تكل ولا تمل في سبيل تطوير ذاتها سواء مهنيّاً أم على الصعيد الشخصي أو الدراسة، أحلامها كثيرة وتحققها واحداً تلو الأخر، وهي لا تقتصر على الخاص بل تتعداه إلى العام من خلال مشاركتها في الثورة، بحثاً عن لبنان أفضل، خصوصاً وأنها عاشت الغربة، وأبكاها بعدها عن وطنها وأهلها. مع غريتا هذه المقابلة.

هبة زيدان: الإعلام اليوم يقوم بدور أهم وأكبر من دور الدولة

الإعلامية هبة زيدان صاحبة الخبرة الطويلة في عالم الرياضة، تطل اليوم كمراسلة لشاشة MTV لتغطية الأحداث والحالات الإنسانية في صيدا، وتقول إنها سعيدة بالمساعدات التي تصل إلى الناس من خلال الشاشة، وهي ستتفرغ في المستقبل لعملها الأساسي في تقديم نشرة الأخبار الرياضية والبرامج الرياضية، إلا في حال استدعت الحاجة وجودها على الأرض. معها هذه المقابلة:

ريمي درباس: تأثرت لصبي قال لي «ما معنا مصاري ..يعني بكرا ما فيي روح عالمدرسة»

ريمي درباس وجه إعلامي مميز، تطل منذ نحو 12 سنة على مشاهدي قناة LBC كمراسلة للنشرات الإخبارية والأحداث الطارئة والمناسبات الاجتماعية والثقافية، ولتغطية نبض الشارع في ظروف أمنية، وربما حدوث الانتفاضة الحالية قد أضاءت أكثر على وجه وشخصية ريمي الناشطة خارج الاستديو، والحاضرة في تقديم النشرات الإخبارية للمحطة. وفي دردشة معها تحدثت عن عملها، وعن بعضٍ من نواحي حياتها العائلية والخاصة قائلة:

علماء صينيون يؤكدون فيروس كورونا من الخفافيش

رجح علماء صينيون أن فيروس ​كورونا​ الجديد المتفشي في الصين سببه الخفافيش وكذلك فيروس «سارس» الذي ينتقل عبر الحيوانات نفسها. وقال العلماء يوم الاثنين، إن لديهم مزيدا من الأدلة على أن الفيروس الجديد نشأ بسبب الخفافيش.

Gamble تسأل جبران باسيل: من أين لك هذا؟

خلال جلسة حملت عنوان «عودة الاضطرابات إلى العالم العربي»، على هامش انعقاد المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا، أجرت الصحافية هادلي غامبل في محطة CNBC الإخبارية الأميركية، مقابلة  مع وزير الخارجية السابق جبران باسيل،واستهلت الجلسة بسؤال وجهته للحاضرين حول توقعاتهم لفرص نجاح الحكومة اللبنانية الجديدة، ولم تجد إلا واحدا يرفع يده تعبيرا عن تفاؤله بحكومة حسان دياب.

وزيرات ووزراء في «متناول» مواقع التواصل الاجتماعي

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بمجموعة من الصور والتعليقات لعدد من الوزيرات والوزراء...