موجة الحر تتسبب باندلاع العديد من الحرائق اتت على مساحات من الاشجار الحرجية والمثمرة

7

واصلت موجة الحر الشديد اشعال الحرائق المتنقلة بين المناطق والتي تسببت بالتهام مساحات كبيرة من الاشجار المثمرة والحرجية بالاضافة الى الاعشاب اليابسة٠

وفي هذا الاطار فقد شب حريق امس في خراج بلدة رحبة عند تخوم دير عوزا، واتى على مساحة خمسة آلاف متر من حرج سنديان، واعشاب يابسة، وقد تمكنت عناصر الدفاع المدني من مركزي رحبة وبزبينا اخماد الحريق ومنع امتداده بمساعدة الجيش اللبناني.
كذلك افيد امس ان حريقا شب في بلدة خريبة الجندي بالقرب من المنازل، بسبب إرتفاع درجات الحرارة، وأتى على مساحة من أشجار الزيتون والاشجار المثمرة والأعشاب اليابسة. وعمد عناصر الدفاع المدني ومتطوعوه في البلدة على تطويقه وإخماده قبل تمدده.
هذا وتجدد الحريق الذي أندلع ليلا على طريق حلبا – عدبل اليوم، وأتى على مساحة من أشجار الصنوبر والسنديان والأعشاب اليابسة، وعمد عناصر الدفاع المدني ومتطوعوه في مركز حلبا الإقليمي على السيطرة عليه وإخماده وقاموا بتبريد رقعته خوفا من تجدده.
كما شب حريق في بلدة مشتى حسن وأتى على مساحة من الاعشاب اليابسة.
وفي بلدة الدبابية شب حريق بالقرب من المنازل وأتى على مساحة من الأشجار الحرجية البرية والأعشاب اليابسة. وعمل عناصر الدفاع المدني ومتطوعوه في كلتا البلدتين على تطويقه وإخماده قبل تمدده.

1 Banner El Shark 728×90

وافيد ايضا ان حريقا شب في أراضي بلدة عندقت العكارية وقضى على مساحة من الأشجار الحرجية والأعشاب اليابسة. وعمل عناصر ومتطوعو الدفاع المدني في المنطقة على تطويق الحريق والسيطرة عليه وإخماده قبل امتداده الى الأراضي المجاورة، ثم عملوا على تبريد رقعة الحريق خوفا من تجددها بسبب الهواء.

وافيد ايضا أن عناصر الدفاع أخمدت حريقا إندلع في أعشاب يابسة بين بلدتي بخعون والمطل في الضنية، سرعان ما امتد الى اشجار حرجية.
وإستطاعت بالتعاون مع الاهالي إخماد الحريق بعد جهود مضنية استغرقت اكثر من اربع ساعات، ومنعوا تمدده باتجاه البساتين والمنازل القريبة منه.

وشب حريق كبير  ايضا في الأحراج الواقعة على طريق عام حلبا – عدبل، أتى على مساحة كبيرة من أشجار الصنوبر والسنديان والأعشاب اليابسة.
وقد عمل عناصر ومتطوعو الدفاع المدني في مركز حلبا الإقليمي ومركز بزبينا ومركز خريبة الجندي على تطويق الحريق والسيطرة عليه وإخماده.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.