نجم: التأليف في 10 أيام

لبنان محكوم بالتوافق والتمويل آتٍ

24

أكد عضو كتلة «المستقبل» النائب نزيه نجم أن «الرئيس المكلف سعد الحريري واضح وهو أتى برؤية جديدة»، متوقعا تشكيل الحكومة خلال عشرة أيام كما وعد الحريري.

ولفت في حديث اذاعي الى أن «الرئيسين عون والحريري سيشكلان ويوقعان على حكومة تتضمن وجوها جديدة ونظيفة»، مشددا على أن «رؤية الرئيس الحريري تتمثل بالورقة الفرنسية التي نأمل ان شاء الله أن يتمكن من إنهاء تنفيذ كل بنودها».

وأضاف: «إن رئيس الجمهورية حريص أكثر من أي شخص على إنجاح الورقة الفرنسية ونجاح الحريري بمهمته سيؤدي إلى إنجاح العهد»، مؤكدا أن «الورقة الفرنسية ستكون هي البيان الوزاري للحكومة الجديدة».

وإذ حيا الرئيس نبيه بري واصفا إياه بـ «رجل المهمات الصعبة»، قال: «الرئيس بري يفضل العمل مع الحريري الذي يمكن الاتكال عليه دوليا».

وأشار نجم الى أنه على «الجميع أن يدركوا أنه بالمحاصصة سيخسرون، فسيف العقوبات سيكون موجعا»، لافتا الى أننا «ملوك الفرص الضائعة والانفجار الذي حصل في مرفأ بيروت عجل النظرة تجاه لبنان عالميا ودوليا».

وعن صندوق النقد الدولي، شدد على حاجة لبنان لهذا الصندوق، و»لكن لا يمكن التسليم بكل طلباته التي ستتم مناقشتها بعمق»، لافتا الى أن الرئيس الحريري «كان واضحا لجهة سعيه الى تأمين الاقتصاد لعدم التوجه نحو رفع الدعم».

ورأى أن «لبنان محكوم دائما بالتوافق وعلى الرؤساء الثلاثة أن يكونوا متفقين دائما لمصلحة لبنان».

وعن إعادة إعمار بيروت وتأهيل المرفأ، قال: «اتكلوا على الرئيس الحريري وعلى حكومة سيثق بها المجتمع الدولي، فالتمويل آت ان شاء الله».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.