نقابة الصحافة: لتأليف حكومة وإنجاز الاستحقاق الرئاسي

18

عقد مجلس نقابة الصحافة اللبنانية اجتماعه الدوري برئاسة النقيب عوني الكعكي وحضور الأعضاء: جورج سولاج، طلال حاطوم، اسعد مارون، فيليب ابي عقل، ثائر عباس، فؤاد الحركة، مرسال نديم، نادين صاموئيل، بسام عفيفي.

ناقش المجلس، بحسب بيان صادر، الامور الاعلامية والصحافية وتوقف عند ما تتعرض له بعض وسائل الاعلام، مشدداً على ان حرية الاعلام المصانة بموجب الدستور والقانون امر لا يمكن التجاوز عنه تحت اي عنوان.

كما طالب مجلس نقابة الصحافة الاستثمار على المناخات الايجابية حول تأليف حكومة تكون قادرة على مواجهة التحديات ورفع الضغوطات التي تثقل كاهل المواطن الذي يعاني تفلت اسعار صرف العملة الوطنية وارتفاع اسعار المواد الاستهلاكية وفاتورة الكهرباء والمدارس.

وشدد مجلس نقابة الصحافة على ضرورة احترام الطائف والقانون والدستور ومصالح لبنان والشعب اللبناني وانجاز الاستحقاق الدستوري الرئاسي في موعده.

كذلك، دعا مجلس نقابة الصحافة الى الوصول الى قانون عصري للاعلام يلبي طموحات اللبنانيين ويعيد مأسسة وسائل الاعلام بما يتناسب مع التطور التقني والتكنولوجي المعاصر. ويضع ضوابط للمواقع الالكترونية غير المرخصة.

واعتبر مجلس نقابة الصحافة ان الحدث العالمي المميز الذي شكل نقطة ضوء ومحطة فخر للبنان والذي حققته فرقة «مياس» عالمياً لا يكفي فيه التقدير، لانه اكد قدرة لبنان على النجاح والقيام من تحت الرماد كطائر الفينيق رغم التحديات التي تواجهه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.