نقابة المقاولين هنأت نقيب المحامين بانتخابه

34

رأى نقيب مقاولي الأشغال العامة والبناء اللبنانية المهندس مارون الحلو «إن الثقة التي أولاها المحامون الشباب للنقيب ملحم خلف في انتخابات النقابة تحمّله مسؤولية كبيرة في هذه الازمة الصعبة التي يمرّ بها لبنان في المجالات المالية والاقتصادية والإجتماعية. ونحن على ثقة من امتلاكه الارادة والعزيمة والشجاعة لمواكبة الشباب في تطلعاتهم لبناء لبنان الجديد الذين يطمحون إليه».

كلام النقيب الحلو جاء على اثر زيارة مجلس إدارة نقابة مقاولي الأشغال العامة والبناء اللبنانية برئاسته الى نقيب المحامين في بيروت ملحم خلف، للتهنئة بمناسبة إنتخابه نقيباً للمحامين.

وأكد الحلو:» إن النقيب خلف حريص على انتظام عمل المؤسسات الدستورية لأنها جوهر العمل الديموقراطي، لهذا فإن المطلوب اليوم تجديد عمل السلطات لا سيما في ما يتعلق بالسلطة القضائية التي يجب أن تتحلى باستقلالية ونزاهة وعدالة لمكافحة الفساد ومحاسبة مرتكبيه، لأن نقابة المحامين هي المناضلة الطبيعية ورافعة الوطن في تحقيق العدالة والنزاهة والحفاظ على الحريات العامة وحقوق الإنسان.

وإن مواكبة النقيب الجديد لمطالب الشعب السلمية تؤكد قوة إيمانه وإرادته وتمسكّه بلبنان من أجل تغيير هذا الواقع الذي يشكو منه الشعب بحيث يستعيد بلدنا وجهه المشرق في محيطه المتألم.

واشار نقيب المقاولين الى أن اللقاء مع النقيب خلف تناول «أوضاع المقاولين والقضايا التي تتابعها النقابة منذ سنوات وهي مرسوم تصنيف المتعهدين ومكاتب الدروس، دفتر الشروط والأحكام العامة ومشروع تنظيم مزاولة مهنة المقاولة.

من جهته أبدى النقيب خلف إستعداده لأي تعاون ونشاط مشترك مع نقابة المقاولين، خصوصاً على الصعيد التشريعي والقانوني لإقرار القوانين والمراسيم التي تساعد قطاع المقاولات، وشدد على ضرورة الضغط على المسؤولين من أجل تشكيل حكومة لديها القدرة على المحاسبة ومحاربة الفساد ووضع حد للهدر، مع التركيز على أهمية إعتماد الحوكمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.