وزارة الصناعة تشجع على تصنيع الأجهزة التنفسية والمعقمات

12

دعت وزارة الصناعة أصحاب المبادرات الصناعية والابتكارية، مجموعات وأفراداً، إلى التواصل معها، من أجل التنسيق وتوحيد الجهود في ما خص المبادرات الصناعية والابداعية المرتبطة بالأخص بمحاربة وباء «كورونا».

وشجّعت «اللبنانيين الذين يعملون على تصنيع الأجهزة التنفّسية الاصطناعية أو أي تجهيزات ومعدّات ومعقّمات وموادّ ممكن استخدامها مباشرة أو غير مباشرة، أو التي تشكّل اضافات أو مكمّلات لمنتجات وأدوات أخرى تستخدم في الانتاج والاستهلاك عموماً، لا سيّما في الأزمة الصحّية الطارئة الناجمة عن فيروس «كورونا».

ولفتت إلى أنه «سبق للوزارة أن استضافت أكثر من اجتماع مشترك ضمّ مبادرين وأطباء وأصحاب اختصاص لتبادل المعلومات والخبرات حول كيفية تصنيع أجهزة التنفّس الجديدة محلّيّاً، وتأتي ملبّية للحاجات الطبّية والاستشفائية. كما ركّزت وتركّز دائماً على ضرورة اعتماد الانتاج الملتزم بالمعايير والمواصفات المطلوبة».

وأكدت أن هدفها «توحيد الجهود، وتفادي امكانية الازدواجية غير المنتجة في المشاريع، فلا تبذل الامكانات في غير محلها. وبذلك تتطلّع الوزارة الى أن تتحوّل هذه المشاريع إلى ورشة واحدة متكاملة يستفيد القيّمون عليها من خبرات بعضهم البعض».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.