وزيرا الصناعة والصحة يتفقدان مصنعي «فارمالاين» و«بنتا» للأدوية

23

زار وزيرا الصحة العامة حمد حسن والصناعة عماد حبّ الله أمس مصنع «فارمالاين» لصناعة الأدوية في بلدة نهر ابراهيم، حيث كان في استقبالهما صاحب المصنع جاك صراف وعدد من المسؤولين.

واستمع الوزيران إلى شرح مفصّل عن المعايير المتبعة والجودة في صناعة الادوية في لبنان.

حسن: وبعد جولة داخل الاقسام، قال الوزير حسن: «نحن الى جانبكم، وسنؤمّن كل التسهيلات المطلوبة من وزارتي الصحة العامة والصناعة كي نحافظ على النوعية والجودة والفعالية».

«نحن جاهزون لمتابعة الانتاجية في مصانعنا من اجل تأمين السوق المحلية قدر المستطاع والتصدير الى الخارج»، منوّهاً «بزيادة فرص العمل والانتاجية في فارمالاين».

وشكر صراف «الحكومة والقيادات الحزبية على دعمهم لطرح نهجَي الزراعة والصناعة»، معتبراً ان «وجود وزيري الصحة العامة والصناعة في هذه المؤسسة هو رسالة كبيرة للمجتمع اللبناني ودعم الاقتصاد اللبناني ككل».

وأكد «أن الازمات الاقتصادية والاجتماعية التي نعيشها اليوم مفروضة علينا، ولكن بوزراء امثالكم ومن خلال رؤية سليمة على صعيد القرار السياسي حكوميا ومجتمعيا، نستطيع الحفاظ على بلدنا صناعياً وزراعياً».

وفي الختام، قدم صراف درع المؤسسة الى كل من حمد وحب الله.

كما زار وزيرا الصحة والصناعة مقر شركة بنتا للصناعات الدوائية في ضبيه، واطلعا على قدرات الصناعة الدوائية اللبنانية واستمرارية إنتاجها في ظل الأزمة الراهنة.

وكان في استقبال الوزيرين حسن وحب الله والوفد المرافق لهما رئيس مجلس إدارة «بنتا» برنار تنوري الذي طمأن الى مجال الأدوية. طمأن الى «القدرات الإنتاجية لتغطية كامل احتياجيات السوق اللبنانية من الأدوية التي تنتج في مصانعنا».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.