وزيرة الخارجية الكندية في بيروت ضمن جولة تشمل تركيا واليونان

16

الشرق – استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، وزيرة خارجية كندا ميلاني جولي والوفد المرافق، بحضور سفيرة كندا لدى لبنان ستيفاني ماكولوم والمستشار الاعلامي للرئيس بري علي حمدان ،حيث جرى عرض للأوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة في ضوء مواصلة اسرائيل لعدوانها على لبنان وقطاع غزة اضافة للعلاقات الثنائية بين البلدين.

كما استقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الوزيرة جولي وبحث معها العلاقات الثنائية بين البلدين والوضع في لبنان والمنطقة. وقد شارك في الاجتماع سفيرة كندا لدى لبنان ستيفاني ماكولوم والوفد المرافق. وعن الجانب اللبناني شارك الامين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية، الامين العام لوزارة الخارجية السفير هاني شميطلي، ومستشارو رئيس الحكومة الوزير السابق نقولا نحاس، السفير بطرس عساكر والسيد زياد ميقاتي، ومدير مكتب وزير الخارجية السفير وليد حيدر. وفي خلال الاجتماع اشاد رئيس الحكومة «بزيارة وزيرة خارجية كندا كصديقة لبنان» وشكرها «على دعم لبنان في المحافل الدولية والاهتمام باللبنانيين في كندا وحرصها على استقرار الجنوب».

اليرزة:

واستقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة الوزيرة ميلاني جولي بحضور السفيرة الكندية في لبنان، وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

وبدأت وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي امس زيارة للبنان تستمر حتى يوم غد. واستقبلها في المطار، سفيرة كندا ستيفاني ماكولم ومدير المراسم في وزارة الخارجية والمغتربين أسامة خشاب وعدد من أركان السفارة.

وتأتي زيارتها ضمن جولة في المنطقة تشمل تركيا واليونان، لبذل الجهود من أجل العمل على استقرار الأوضاع في لبنان، اذ ان لكندا جالية كبيرة فيه، كما أن هناك جالية لبنانية كبيرة في كندا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.