وزير دفاع إسرائيل في الحجر الصحي.. «كورونا» يؤجج هواجس أميركا والخليج يتجاوز نصف مليون

14

وصل مجموع عدد الإصابات بفيروس كورونا في دول الخليج إلى أكثر من نصف مليون حالة إصابة وذلك وفقا إحصاءات جامعة جون هوبكنز الأميركية.

وبلغ عدد الإصابات في السعودية بنحو 217 ألف حالة لتصبح الأولى في قائمة دول الخليج الأكثر عدد بإصابات فيروس كورونا لتليها قطر بنحو 100 ألف حالة ثم الإمارات بمـجموع 52 ألف إصابة، وبعدها الكويت بما يقرب 51 ألف حالة، ثم عُمان بحوالي 48 ألف حالة وأخيراً البحرين بنحو 30 ألف حالة.

وأجج فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) مشاعر القلق في أميركا، مع تواصل الأرقام القياسية في عدد الإصابات والوفيات، في حين دعا رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد إلى تأجيل الانتخابات البرلمانية العامة؛ خشية تفشي الوباء.

وتجاوز عدد الإصابات في أميركا 3 ملايين، وفقا لإحصاء أجرته رويترز؛ ما أثار مخاوف من عدم قدرة المستشفيات على استيعاب المرضى.

وحصد المرض في أميركا أكثر من 30 ألفا، وهو عدد يحذر الخبراء من أنه سيتضاعف بعد ارتفاع قياسي في عدد الإصابات في ولايات كثيرة.

وكان مدير المعهد الوطني الأميركي للأمراض المعدية أنتوني فاوتشي قال إن ما تشهده الولايات المتحدة حاليا هو استمرار للموجة الأولى من الفيروس، ولم تصل بعد إلى معدل الإصابات الذي كان متوقعا.

وفي إسرائيل، أعلن وزير الدفاع بني غانتس دخوله الحجر الصحي بعد شكوك بمخالطته مصابا مساء أمس.

وقال غانتس في تغريدة عبر تويتر إنه يشعر بالارتياح، وسيواصل العمل عن بُعد، مشيرا إلى أن قرار دخول العزل جاء بعد مشاورات مع المسؤولين الطبيين، مضيفا أنه سيجري فحص كورونا وتحقيقا وبائيا.

وتحدثت وسائل اعلام اسرائيلية عن وضع كتيبة من الجيش في الحجز للاشتباه في اصابات بين افرادها بكورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.