وفد الكونغرس جال على مسؤولين: انتخاب رئيس وحكومة وإصلاحات

38

بدأ وفد من الكونغرس الأميركي برئاسة النائب مارك تاكاتو وعضوية النائبين كولن الريد وكاتي بورتر زيارة الى بيروت تستمر يومًا واحدًا، افتتحها بجولة على المسؤولين.

السراي: البداية مع رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي الذي استقبل الوفد  في السراي الحكومي، وذلك في حضور السفيرة الأميركية دوروتي شيا ومستشاري الرئيس ميقاتي سمير الضاهر وزياد ميقاتي.

وهنأ الوفد الاميركي خلال اللقاء «الدولة اللبنانية بنجاح عملية ترسيم الحدود البحرية الجنوبية».

كما هنأها على «جهودها في انجاز مشاريع القوانين التي طلبها صندوق النقد الدولي والتي أحيلت الى مجلس النواب متمنيا الاسراع في اقرارها».

وشدد الوفد أيضا «على ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية ودعا النواب «الى إنجاز هذا الأمر في أسرع وقت ممكن»، لافتا «الى ان هناك تحديات كثيرة سيشهدها العام 2023 عالميا ومنها ما يتعلق بالأمن الغذائي وتأمين المساعدات من الولايات المتحدة للدول الصديقة، لذا يتوجب على المشرعين والسياسية اللبنانيين بذل جهود كثيرة لوضع لبنان على سكة التعافي التي لا تتم من دون محاربة الفساد واقرار القوانين المطلوبة من قبل صندوق النقد الدولي».

الخارجية: كما التقى الوفد ترافقه السفيرة الاميركية، وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بوحبيب.

وأكد الوفد على اهمية إنتخاب رئيس للجمهورية وتأليف حكومة جديدة وتطبيق شروط صندوق النقد الدولي والمضي بالإصلاحات.

عين التينة: بعدها التقى الوفد رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، في حضور السفيرة الاميركية، وجرى عرض للاوضاع العامة والعلاقات الثنائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.