وكالة الأدوية الأوروبية توصي باستعمال «رمديسيفير» في علاج «كوفيد-19»

أميركا تسجل قفزة في الإصابات اليومية والحالات تتجاوز 9.5 ملايين عالمياً

14

سجلت الولايات المتحدة أعلى عدد يومي للإصابات بفيروس كورونا المستجد منذ نيسان الماضي، في وقت تجاوزت فيه أعداد الإصابات عالميا 9.5 ملايين حالة.

ووفقا لبيانات جمعتها شبكة «سي إن إن» وصحيفة نيويورك تايمز وجامعة جونز هوبكنز، فقد تم رصد إصابات تتراوح بين 35 ألفا   الثلاثاء.

وسجلت ولاية فلوريدا أكثر من 5500 إصابة، في حين سجلت كاليفورنيا 7149 إصابةء، مقارنة بـ4230 إصابة يوم الأحد.

ووفق بيانات منصة «ورلدوميترز» الإحصائية، فقد بلغ إجمالي عدد المصابين بالوباء في الولايات المتحدة مليونين و462 ألفا و708 إصابات. وبلغت أعداد الوفيات 124 ألفا و282 حالة، وعدد المتعافين أكثر من مليون و40 ألف متعاف.

ولا تزال البرازيل تحتل المرتبة الثانية في أعداد المصابين بأكثر من مليون و192 ألف إصابة، ونحو 54 ألف وفاة.

وقاربت أعداد الإصابات في روسيا -التي لا تزال الثالثة عالميا في أعداد الإصابات- 607 آلاف إصابة، في حين لا تزال الهند الرابعة عالميا بـ473 ألفا و719 إصابة.

وفي الصين، أعلنت سلطات الصحة  تسجيل 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وذلك بارتفاع من 12 حالة في اليوم السابق.

وأعلن الجيش الأسترالي نشر ألف من عناصره في ملبورن، ثاني أكثر المدن كثافة سكانية في أستراليا، بعد ظهور بؤرة إصابات جديدة بفيروس كورونا.

وظهرت البؤرة الجديدة في فندق في ملبورن ينزل فيه الأستراليون العائدون من الخارج، وكذلك في أحد متاجر «إتش أند إم» في شمال المدينة.

وفي أفريقيا، أعلنت السنغال الأربعاء عن قيام رئيس البلاد ماكي سال بوضع نفسه في الحجر للاشتباه في إصابته بفيروس كورونا.

وفي السياق حذر المدير العام لمنظمة  الصحة العالمية  تيدروس أدهانوم غيبريسوس، من إن فيروس كورونا يعرقل حملات تطعيم وبرامج لعلاج الملاريا والإيدز إضافة إلى العديد من الحملات الصحية الأخرى في أفريقيا. ونبه مجدداً الى ان كورونا نحو مزيد من التدهور مع تخفيف اجراءات العزل.

وفي ما يتعلق بإنتاج اللقاحات، قال جيمس روبنسون، وهو مدير تنفيذي في قطاع الصيدلة الحيوية لدى مؤسسة تركز على الاستعداد والاستجابة للأوبئة وتدعم تسعة لقاحات محتملة لفيروس كورونا، في تصريح  إن المؤسسة حددت مصانع لديها قدرة على إنتاج أربعة مليارات جرعة

وأوصت وكالة الأدوية الأوروبية  بالسماح بـ»تسويق مشروط» لعقار رمديسيفير المضاد للفيروسات في الاتحاد الأوروبي لمعالجة المصابين بفيروس كورونا المستجد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.