شهيدان و7 جرحى في غارتين إسرائيليتين على عيتا الشعب وكفر حمام والمقاومة تستهدف تجمّعاً لجنود العدو وتقصف مواقعه ومستعمراته الشمالية

15

الشرق – واصل العدو الاسرائيلي اعتداءاته على المناطق الحدودية اللبنانية قصفا وغارات مستهدفا المنازل والاملاك الخاصة والعامة والمدنيين.

فقد شن الجيش الإسرائيلي غارة استهدفت منزلاً في بلدة عيتا الشعب، أدت الى سقوط شهيدين ووقوع إصابة. كما شن الطيران الحربي الإسرائيلي، غارة على بلدة كركلا استهدفت منزلا بالقرب من الجدار الفاصل مع إسرائيل، على مقربة من بوابة فاطمة، أدت إلى اصابة وتضرر آليات وغرف العسكريين في موقع الجيش اللبناني.

واستهدفت غارة أخرى المنازل داخل بلدة طيرحرفا، حيث توجهت سيارات الاسعاف الى المكان.

وأعلن حزب الله في بيان انه «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة، ‏استهدف ‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة (12:00) من قبل ظهر يوم الجمعة 05-04-2024 ‏التجهيزات التجسسية في ثكنة زرعيت بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة». ‏ كما أعلن أنه بُعيد منتصف ليل الخميس الجمعة، استهداف «آلية ‏عسكرية عند بوابة موقع المطلة بصاروخ موجّه»، مؤكداً «إصابتها مباشرة وتدميرها وإيقاع ‏طاقمها بين قتيلٍ وجريح».

من جهته، أفاد الجيش الإسرائيلي عن «إصابة جندي جراء سقوط صاروخ أطلق من لبنان على مستوطنة المطلة». وفي عمليات «حزب الله» الليلة أيضاً، استهدف العناصر «تحرّكاً لجنود وآليات العدو في موقع المالكية بقذائف المدفعية والأسلحة الصاروخية، وحققوا ‏إصاباتٍ مؤكدة».‏ إلى ذلك، استهدفت غارة جوية إسرائيلية بلدة كفرحمام ليل اول من أمس، أدت الى جرح سبعة مواطنين جروحهم بين متوسطة وخفيفة، وتدمير منزل المواطن سليم السبلاني بشكل كامل، والى اضرار مباشرة بالمنازل المجاورة. كما تضررت شبكة الكهرباء، وعملت بلدية كفرحمام على اعادة فتح الطرق التي اقفلت بالحجارة المتطايرة جراء الغارة.

ونشر الإعلام الحربي في المقاومة الإسلامية – «حزب الله»، مقطع فيديو يُظهر مشاهد من عملية إستهداف المقاومة تجمعاً لجنود من الجيش الإسرائيلي في مستوطنة المطلة عند الحدود اللبنانية  – الفلسطينية. وأفادت مندوبة «الوكالة الوطنية للإعلام» في مرجعيون أن مدفعية العدو أطلقت قديفتين على تلة حمامص. ونفذ الطيران الحربي الاسرائيلي قرابة الثانية والدقيقة الخامسة من بعد ظهر أمس عدوانا جويا حيث شن غارة مستهدفا المنطقة الواقعة بين بلدتي عيترون وعيناتا في قضاء بنت جبيل وملقيا صاروخي جو- ارض على المنطقة المستهدفة.  وشن طيران العدو غارة على بلدة مارون الراس حيث القى صاروخي جو- ارض.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.