الإمارات: لدينا عدد كافٍ من الدول الفاشلة والمنافسة مع السعودية أمر «صحي جداً»

علق محمد القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتي، عما «إذا كانت هناك مساحة كافية في الخليج لوجود مملكة عربية سعودية ناجحة تتنافس مع دبي».

وقال القرقاوي: «نحن بحاجة لانفتاح المزيد من الدول في هذه المنطقة، وازدهار هذه المنطقة..كل بلد في هذه المنطقة أمر جيد للغاية». وأضاف: «قلت إن لدينا عددا كافيا من الدول الفاشلة في هذه المنطقة..انظري إلى اليمن..انظري إلى أفغانستان..حان الوقت للمضي قدما..نحن نعمل عن كثب مع الدول الأخرى..مهما يحدث في مصر ومهما يحدث في قطر ومهما يحدث في السعودية..أعتقد أنه مهم لنا جميعا».

كما وصف القرقاوي المنافسة الاقتصادية مع السعودية بأنها أمر «صحي جدا»، وأكمل: «أعني أنت بحاجة إلى المنافسة في الحياة للمضي قدما..في بعض الأحيان نتنافس مع أنفسنا..من المهم أن يكون لهذه المنطقة مركز جذب، وهذا هو دور الإمارات».

ومن جهه اخرى، وصل مسؤولو طاقة من قطر وتركيا ومئات المديرين التنفيذيين الآخرين لشركات الطاقة إلى دبي في دولة الإمارات، للمشاركة في أضخم معرض في العالم يقام هناك لصناعة الغاز الطبيعي.

وخرج وزير النفط الإماراتي من قاعة اجتماعات مزدحمة سوية مع وزير الطاقة القطري، في أول زيارة من نوعها لمسؤول قطري كبير، منذ فرض الإمارات وثلاث دول عربية أخرى مقاطعة على قطر في عام 2017. كما حضر المعرض نائب وزير الطاقة التركي، التي كانت بلاده على خلاف مماثل مع الإمارات بشأن دعم الحكومة التركية للجماعات الإسلامية في الشرق الأوسط.

التعليقات (0)
إضافة تعليق