السيسي: حاربنا الإرهاب بالتوازي مع التنمية ومستعدون لمساندة الدول الإفريقية

اسرائيل فشلت في حفر قناة بديلة للسويس

أكد الرئيس المصري ​عبد الفتاح السيسي​ لرؤساء المحاكم الدستورية الإفريقية أن «مصر حاربت ​الإرهاب​ بالتوازي مع جهود التنمية الشاملة»، معرباً عن «استعداد بلاده لمساندة الدول الإفريقية في ذلك».

وأكد السيسي «حرص مصر على تنظيم المؤتمر بصورة دورية لدعم دور ​السلطة​ القضائية في المجتمعات الإفريقية، والتقدير العميق لأهمية دور المحاكم الدستورية والعليا في مصر ومختلف الدول الإفريقية»، مشددا على أن «المرحلة الراهنة تقتضي اضطلاع ​القضاء​ الإفريقي بدور مؤثر في تفعيل التنسيق بين الدول الإفريقية نحو بناء بيئة تشريعية موحدة ومتجانسة، للتعامل مع التحديات الدولية التي تواجه عملية صياغة مستقبل مشترك للقارة».

من جهته أكد مستشار الرئيس المصري لمشروعات محور ​قناة السويس​، الفريق ​مهاب مميش​، أن «​إسرائيل​ فشلت في حفر قناة بديلة لقناة السويس، وتراجعت عن إنشاء «قناة أشدود» بطول 522 كم».

وخلال حديث تلفزيوني، لفت مميش إلى أن «المشروع فشل بسبب التكلفة الباهظة التي رفضتها ​وزارة المالية​ الإسرائيلية»، موضحاً أن «إسرائيل فكرت في شيء آخر وهو محطة حاويات وتنزل البضائع في إيلات ثم يتم تنقل منها إلى حيفا وأشدود عن طريق السكة الحديد، واكتشفوا أن العملية مكلفة جدا».

كما شدد على أنه «لا يوجد تهديد لقناة السويس، وهي القناة الأولى في العالم برئيسها ورجالها، وأنها مازالت محتفظة ببريقها».

التعليقات (0)
إضافة تعليق