الإعتداءات الإسرائيلية تتواصل جنوباً.. قصف وغارات على المنازل والممتلكات

المقاومة تستهدف مبنى تحصّن فيه جنود العدو وتكمل إجهازها على معداته التجسّسية

الشرق – القصف الاسرائيلي اليومي يتواصل على الجبهة الجنوبية، وفي المستجدات الميدانية، أغار الطيران الاسرائيلي أمس على خراج بلدة السريرة في منطقة جزين في ما يسمى جبل ابو راشد.

وشن الطيران الحربي الاسرائيلي، قرابة الواحدة من بعد ظهر امس عدوانا جويا، مستهدفا بلدة عيتا الشعب بصاروخين من نوع جو -ارض، ثم شن عليها قرابة الواحدة والنصف من بعد الظهر غارة ثانية في اقل من ساعة، بصاروخين من نوع جو -ارض. وشن الطيران الاسرائيلي ظهر امس غارة عنيفة على بلدة الناقورة. كما طالت غارة إسرائيلية بلدة مجدل زون، وتعرض حي كركزان شمال بلدة ميس الجبل صباحا  لقصف مدفعي متقطع، وفجر امس اطلق العدو الاسرائيلي نيران رشاشاته الثقيلة في اتجاه الاحراج المتاخمة لبلدة عيتا الشعب.  وحتى صباح امس وطيلة الليل الفائت، حلق الطيران الاستطلاعي المعادي مطلقا القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق. وفي المقابل، أعلنت المقاومة الاسلامية – حزب الله في سلسلة بيانات، ان «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة، ورداً على ‏اعتداءات الجيش الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية ‏استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (7:30) من صباح  امس مبنى يستخدمه ‏جنود الجيش الاسرائيلي في مستعمرة شوميرا، بلدة طربيخا اللبنانية، بالأسلحة المناسبة». أضافت «‏استهدف ‏‏‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة (9:30) من صباح امس التجهيزات التجسسية المستحدثة التي تمّ رفعها في محيط ثكنة دوفيف بالأسلحة المناسبة فأصابوها إصابةً مباشرة ما أدى إلى تدميرها». وتابعت: «‏استهدف ‏‏‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة (10:20) من صباح امس نقاط انتشار جنود العدو الإسرائيلي جنوب موقع جل العلام بصواريخ بركان». وبعد الظهر اعلن الحزب: «بعد قيام العدو الإسرائيلي باستبدال التجهيزات التجسسية المُستهدفة في موقع مسكاف عام، ‏قام ‏‏‏مجاهدونا عند الساعة (14:30) من بعد ظهر  الأحد باستهدافها بالأسلحة المناسبة، ما أدى إلى تدميرها مُجدداً» . من جهة ثانية، أغار الطيران الحربي الاسرائيلي قرابة الثانية عشرة من منتصف الليل الفائت على منزل مؤلف من 3 طبقات في بلدة طيرحرفا في القطاع الغربي، ما ادى الى تدميره تدميرا كاملا، وألحقت الغارة اضرارا جسيمة بالممتلكات والبنى التحتية والمنازل المحيطة وكما ألحقت اضرارا جسيمة بمحطة لبيع المحروقات.

وبعد كشف فرق الدفاع المدني التابع لجمعية كشافة الرسالة الاسلامية والهيئة الصحية الاسلامية على المكان المستهدف تبين انه لا يوجد اصابات بشرية.  من جهة اخرى وبعيد منتصف الليل ما قبل الفائت والى ساعات الفجر الأولى، تعرضت الاودية المجاورة لبلدات بيت ليف والقوزح ورامية لقصف مدفعي متقطع. وكان «الدفاع المدني» قد أعلن عن «سقوط 3 شهداء وجريحان في الغارة الإسرائيلية على بلدة الجبين جنوبي لبنان».

وكانت قد أفادت «الوكالة الوطنية»  أن «الطيران المعادي نفذ غارة استهدفت منزلا في بلدة الجبين، وتوجهت فرق الإسعاف الى المنطقة لتفقدها».ومساءً أغار الطيران الحربي على بلدة كفركلا، كذلك نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارتين مستهدفاً بلدتي عيتا الشعب وكفركلا الجنوبية، وقد أصيب شخص في الغارة الاسرائيلية التي استهدفت منزلاً في كفركلا. كما استهدف القصف المدفعي الإسرائيلي محيط بلدة كفرشوبا.

المقاومة تشيّع شهيدين في كفرتبنيت والبزالية

شيَّع «حزب الله» وأهالي بلدة كفرتبنيت الشهيد «على طريق القدس» حسين علي دغمان بموكبٍ حاشدٍ ومَهيب. وفي جبانة البلدة ووري الشهيد في الثرى إلى جانب شهداء المقاومة.

كما شيع «حزب الله» وأهالي بلدة البزالية في البقاع الشمالي الشهيد على طريق القدس مبارك علي حمية (صادق)، الذي استقبلته جموع الأهالي على الطريق العام، وسط إطلاق الزغاريد ونثر الورد والأرز على الموكب الذي شق طريقه وصولا إلى حسينية البلدة، بعدها أم السيد إبراهيم أمين السيد الصلاة على الجثمان، وسار موكب التشييع في شوارع البلدة، وصولا إلى جبانة البلدة حيث ووري الشهيد في الثرى.

التعليقات (0)
إضافة تعليق