طبارة: الرياضي هو نادي الوطن وطلبنا التوسّع في التحقيق… كما قررنا الانسحاب من بطولة كأس لبنان

عقد رئيس نادي الرياضي بيروت لكرة السلة، مازن طبارة، مؤتمراً صحافياً في مقر النادي في المنارة، تناول خلاله التطورات التي حصلت أخيراً وأبرزها العقوبات التي فرضت على النادي الرياضي عقب إشكال بين عدد من جمهور الرياضي (أو مندسين في صفوف جمهوره ينتمون الى نادي الحكمة)، ودكّة بدلاء نادي الحكمة، خلال المباراة التي جمعت الناديين ضمن الجولة الثالثة من نصف نهائي بطولة «وصل» لكرة السلة الاسبوع الماضي والتي فاز فيها الرياضي بفارق 21 نقطة وتأهل الى النهائي.

بداية شكر طبارة جمهور الرياضي على دعمه النادي ومبادرة هذا الجمهور تجاه ناديه. كما شكر اللاعبين والاداريين على الترويج لمبادرة الدعم هذه (جمع جمهور النادي مبلغاً مالياً قدّمه للنادي على شكل دعم لتغطية الغرامة). ولفت طبارة الى ان نادي الرياضي هو نادي الوطن، وهو يلعب في أي ملعب في لبنان، ولديه جماهيره في لبنان والعالم العربي.

ثم تابع طبارة: «طلبنا من الاتحاد الآسيوي توسيع التحقيق في أحداث مباراة الحكمة، متمنياً عدم التشنج عبر وسائل التواصل الاجتماعي».

كذلك، أكد رئيس النادي الرياضي ان ناديه يعمد الى تصحيح الأخطاء وزيادة عدد رجال الأمن في الملعب. وأشار الى ان التبرعات لم تصل الى حد تغطية قيمة الغرامة المالية بشكل كامل، وهي غرامة كبيرة جداً. وشكر الجمهور لهذه الحملة العفوية والتي لم تكن منظمة من قبل النادي.

وأعلن طبارة في نهاية مؤتمره انسحاب الرياضي من بطولة كأس لبنان كي يركّز على بطولة الدوري وبطولة «وصل».

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة السلة «الفيبا» قد فرض يوم الجمعة الفائت عقوبات مجحفة بحق نادي الرياضي بيروت وجمهوره.. عقب الإشكال الذي حصل خلال مباراته الثالثة أمام الحكمة في بطولة «وصل»، ضمن مرحلة نصف النهائي من بطولة «وصل» -غربي اسيا.. ومن العقوبات تغريمه 50 ألف دولار، وإيقاف جمهوره سنة. كما فرض الاتحاد الآسيوي عقوبات قاسية بحق بعض المشجعين، كإيقاف علي باقي خمس سنوات عن حضور المباريات.

التعليقات (0)
إضافة تعليق