عربي ودولي

الأمم المتحدة:  هجوم  رفح يتعارض مع “القانون الإنساني الدولي”

حذر مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك الأحد من أن هجومًا واسعًا على مدينة رفح بجنوب قطاع غزة "لا يمكن أن يحصل"، مؤكدًا أن هجومًا كهذا يتعارض مع "القانون الدولي الإنساني".

هاليفي: انعدام خطة سياسية في غزة سيدفع الجيش لتكرار عملياته

نقلت القناة 13 الإسرائيلية عن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، قوله إن "انعدام خطة سياسية في غزة سيدفع الجيش لتكرار عملياته في مناطق مختلفة".

بلينكن: ليست لإسرائيل خطة “ذات صدقية” لحماية المدنيين في رفح

دافع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الأحد عن قرار وقف تسليم 3500 قنبلة لإسرائيل بسبب مخاوف من إمكانية استخدامها في مدينة رفح بقطاع غزة، قائلا إن إسرائيل ليست لديها "خطة ذات مصداقية" لحماية نحو 1.4 مليون مدني يحتمون هناك.

المفاوضات متوقّفة.. حماس تعيد النظر وإسرائيل تتوسّع في رفح

أوضحت حركة “حماس”، في بيان، أنها “تعاملت بكل مسؤولية وإيجابية مع جهود الوسطاء، وأبدت ما يلزم من مرونة لتسهيل الوصول لاتفاق يحقّق وقف إطلاق النار بشكل دائم، والانسحاب الشامل لقوات العدو من كامل قطاع غزة، وعودة النازحين بكل حرية، والوصول لتبادل أسرى عبر صفقة جادة وحقيقية تنهي معاناة جميع أسرانا البواسل في سجون الاحتلال مقابل الإفراج عن الأسرى الإسرائيليين، ولأجل ذلك وافقت الحركة على مقترح الوسطاء الأخير”.

الجمعية العامة تعتمد قراراً يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر بعضوية فلسطين

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين بشكل إيجابي، في حين وصفت إسرائيل القرار بـ “السخيف” وأنه “انتهاك واضح” لميثاق المنظمة.

مقتل 4 جنود من كتيبة “ناحال” و”القسام” تفجر دبابات الاحتلال في رفح والزيتون

اندلعت اشتباكات ضارية، الجمعة، بين فصائل المقاومة الفلسطينية والقوات الإسرائيلية المتوغلة شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة وفي حي الزيتون بمدينة غزة.

المرصد الأورومتوسطي: الاحتلال اقترف جريمة قتل متعمدة ضد عائلة من غزة

أكد تحقيق ميداني أجراه المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أن قوات