لبيد يتعهد بمنح الحكومة “شبكة أمان” لعقد صفقة تبادل أسرى

تعهد زعيم المعارضة الإسرائيلي يائير ليبيد، الثلاثاء، بمنح حكومة بنيامين نتنياهو “شبكة أمان” لأي صفقة من شأنها إعادة الأسرى الإسرائيليين من غزة.

يأتي ذلك عقب تهديد وزير الأ”من القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير في وقت سابق ، بإسقاط الحكومة في حال التوصل إلى “صفقة سيئة” لتبادل الأسرى، وفق تعبيره.

وتواصل قطر ومصر وواشنطن جهودها بغية التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحركة “حماس” لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة.

وقال لبيد زعيم حزب “هناك مستقبل”، على منصة “اكس”: “البند الأول، السطر الأول، في العقد بين الدولة ومواطنيها، ينص على أن الدولة مسؤولة عن حياتهم”.

وأضاف: “ليس فقط من أجل صحتهم أو تعليم أطفالهم، بل من أجل الحياة بأبسط معانيها، من أجل ضمان أن الدولة لن تتخلى عنهم أبدًا ليموتوا”.

وتابع: “ليس لدينا طريقة لإعادة موتانا إلى الحياة، لكن علينا إعادة المختطفين إلى منازلهم، وإلا فسوف ينهار شيء أساسي للغاية في علاقتنا مع بعضنا البعض، في العلاقة بين الشعب ووطنه، وبالتأكيد في جوهر الثقة بين المواطنين والحكومة. هذا لا يجب أن يحدث. هناك أشياء خارجة عن النقاش”.

وختم: “في آخر 116 يومًا، التقيت بعشرات من عائلات المختطفين، لقد وعدتهم وأكرر وعدي: سنعطي الحكومة شبكة أمان لأي صفقة تعيد المختطفين إلى منازلهم وعائلاتهم، هذا هو التزامنا تجاه المختطفين وعائلاتهم”.

التعليقات (0)
إضافة تعليق