27 ألف شهيد بغزة والاحتلال يحاصر مجمع ناصر ومستشفى الأمل ويعترف بإصابة ٢٦ من جنوده في ٢٤ ساعة

في اليوم الـ١١٦ للعدوان شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي غارات على أنحاء متفرقة من قطاع غزة، وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة الشهداء إلى أكثر من 26 ألفا، وحذرت من تداعيات استمرار محاصرة قوات الاحتلال لمستشفى الأمل ومجمع ناصر الطبي في خان يونس.

وأفيد  بسقوط شهداء وجرحى في قصف قوات الاحتلال منزلين في منطقة الصبرة جنوب مدينة غزة، كما استهدف القصف الإسرائيلي منزلين في مخيم النصيرات وسط القطاع. وأفاد المراسلون بأن حي تل الهوى ومنطقة الجامعات في مدينة غزة شهدا إطلاق نار وقصفا مدفعيا إسرائيليا.

وفي جنوب القطاع قصفت قوات الاحتلال منزلاً في حي الجنينة شرق رفح، كما استهدف القصف وسط مدينة خان يونس وغربها منذ فجر أمس، ما أدى إلى تدمير عدد من المنازل.

وواصلت قوات الاحتلال حصار مستشفى الأمل ومجمع ناصر الطبي في خان يونس لليوم التاسع على التوالي، وقالت وزارة الصحة في غزة إن الاحتلال الإسرائيلي يضع 150 كادرا طبيا و450 جريحا و3 آلاف نازح في دائرة الاستهداف بسبب ذلك الحصار.

وأكدت الوزارة نفاد الطعام المخصص للطواقم والجرحى والنازحين في مجمع ناصر الطبي، مع تراكم النفايات في أقسام وساحات المجمع بسبب رفض الاحتلال السماح بنقلها إلى الخارج.

وحذرت الوزارة من أن المولدات الكهربائية في مجمع ناصر الطبي ستتوقف خلال يومين نتيجة نقص الوقود.

وأكدت الوزارة ارتفاع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 26 ألفا و751 شهيدا و65 ألفا و636 جريحا منذ بداية العدوان في السابع من تشرين الأول الماضي.

وأضافت أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 114 شهيدا و249 مصابا خلال الساعات الـ 24 الماضية.

من جانب آخر، أعلنت كتائب القسام أنها قصفت  تل أبيب وضواحيها برشقة صاروخية ردا على المجازر الإسرائيلية في حق المدنيين بقطاع غزة.

وأعلنت كتائب القسام أن مقاتليها استهدفوا جرافة عسكرية من نوع “دي 9” وحولها عدد من جنود الاحتلال في منطقة جورة العقاد غرب خان يونس، كما نشرت القسام مشاهد تظهر الاستيلاء على طائرة مسيرة في بيت لاهيا.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأنه تم دفن جثامين نحو 100 شهيد بقبر جماعي في رفح، كان الاحتلال قد سرقها من مناطق متفرقة من قطاع غزة، وسلّمها صباح امس عبر معبر كرم أبو سالم.

وذكرت الوكالة أن بعض الجثامين كان متحللا، وأوضحت أن الجثامين سرقها جنود الاحتلال من المستشفيات والمقابر خلال اقتحامها مناطق مختلفة من القطاع أثناء عملياته البرية.

ونقلت الوكالة عن مصادر طبية قولها إن معاينة الجثامين أظهرت سرقة الاحتلال أعضاء من بعضها.

خسائر إسرائيلية

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة ٢٦ عسكريا في معارك قطاع غزة خلال 24 ساعة. وجاء في بيانات نشرها جيش الاحتلال أن 2771 من ضباطه وجنوده أصيبوا منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

 

التعليقات (0)
إضافة تعليق