5 شهداء في جنين ورام الله والخليل وبيت لحم خلال اقتحامات عنيفة لقوات الاحتلال

استشهد 5 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في كل من جنين والخليل وبيت لحم ورام الله في الضفة الغربية، فيما واصلت القوات حملات اعتقالاتها ليرتفع عدد المعتقلين منذ تشرين الماضي إلى أكثر من 6300.

وفي تفاصيل الاقتحامات والمواجهات، قتلت قوات معززة من جيش الاحتلال خلال اقتحامها بلدة دورا جنوب مدينة الخليل شابين بالرصاص الحي فيما أصيب ثلاثة آخرون.

وتسببت المواجهات باستشهاد الشاب معتز محمود اطبيش (30 عاما) بعدما أصيب بجروح خطيرة في منطقة الرأس، والشاب مهند إسماعيل الفسفوس (18 عاما) الذي أصيب بجروح حرجة بالرصاص الحي في الصدر. وأشارت المصادر الطبية إلى أن العشرات أصيبوا بحالات اختناق، جراء استنشاق الغاز السام، وجرت معالجتهم ميدانيا.

وفي بيت لحم قتلت قوات الاحتلال الطفل راني ياسر خلف الشاعر من تقوع، خلال مواجهات شهدتها البلدة.

وفي جنين، استشهد الشاب نعيم حمو (21 عاما) برصاص قوات الاحتلال، فجر  الاثنين، في بلدة اليامون غرب جنين.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين حيث اعتدى الجنود على المسعفين واستهدفوا المستشفى الحكومي بالرصاص ودمروا البنية التحتية.

وطال رصاص قوات الاحتلال، قسم الولادة في مستشفى جنين الحكومي، بينما تم تدمير الشارع المؤدي لدوار الحصان وثلاجات الموتى قرب المستشفى، خلال العملية العسكرية التي استمرت لساعات.

وبحسب مصادر محلية فإن قوات الاحتلال انتشرت في محيط مستشفى جنين، ونفذت عمليات تدمير وتخريب للبنية التحتية والشوارع، كما أطلقت النار بكثافة في محيط المستشفى، ما أدى الى اصابة بعض نوافذ قسم الولادة وتحطم الزجاج الذي تناثر بداخل القسم، وأثار الهلع في صفوف المرضى بحسب مدير المستشفى.

وقال إعلام عبري ان اسرائيليا اصيب بإصابات خطيرة جراء عملية دهس في مدينة حيفا بالقرب من قاعدة عسكرية للجيش الاسرائيلي مؤكدا قتل منفذ العملية

التعليقات (0)
إضافة تعليق