الملك سلمان يترأس وفد بلاده في قمة العشرين

غوتيريش يرحب بمبادرتي السعودية بشأن المناخ

أعلن الديوان الملكي السعودي أن الملك سلمان بن عبد العزيز سيرأس وفد المملكة في أعمال قمة قادة مجموعة العشرين، التي ستعقد في العاصمة الإيطالية روما الأسبوع المقبل.

وجاء في بيان صدر عن الديوان الملكي: “تلبية للدعوة الكريمة التي تلقاها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود من دولة رئيس وزراء إيطاليا ماريو دراجي، لحضور قمة قادة مجموعة العشرين التي ستعقد في مدينة روما خلال المدة 30 –  31ت١ ، فقد تقرر أن يرأس الملك سلمان بن عبد العزيز وفد المملكة في أعمال القمة وأن يشارك من خلال الاتصال المرئي”. وتابع: “تبدي المملكة تقديرها للجهود المبذولة من إيطاليا لإنجاح أعمال رئاسة مجموعة العشرين هذا العام من خلال العمل الجماعي المشترك بصفة المملكة عضوا في ترويكا المجموعة”. وأضاف: “تؤكد المملكة حرصها على استمرار الجهود المبذولة لإنجاح أعمال القمة”. الى ذلك قالت وكالة الأنباء السعودية إن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش رحب خلال اتصال هاتفي مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بمبادرتي السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر. وأشاد غوتيريش بحزمة المبادرات التي أعلنها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بهذا الصدد قائلا إن هذه المبادرات ستساعد بشكل كبير في حماية البيئة ومواجهة التغير المناخي.

وفي كلمته بمبادرة السعودية الخضراء يوم السبت، تعهد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بأن تصل المملكة، وهي أكبر مصدر في العالم للنفط، إلى صافي انبعاثات صفري بحلول عام 2060، أي بعد عشر سنوات من الولايات المتحدة. و أعلن مجلس الوزراء البحريني  أنه  يستهدف الوصول للحياد الكربوني في 2060، بهدف مواجهة تغير المناخ وحماية البيئة. ويأتي ذلك عقب إطلاق السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، حزمة مبادرات بيئية تتضمن استهداف الحياد الصفري في 2060 أيضا، من خلال نهج الاقتصاد الدائري للكربون.

التعليقات (0)
إضافة تعليق