العدو يحرق منازل في عين عرب.. و3 شهداء بغارة على سيارة في زوطر وإلقاء قنابل من المسيّرات والإفراج عن الراعي المخطوف في إبل السقي

6

لا يزال اتفاق وقف اطلاق النار في الجنوب هشا ويترنح مع استمرار الخروقات الاسرائيلية واستهداف المواطنين الجنوبيين على الطرقات وداخل قراهم. فقد قام الجيش الإسرائيلي امس بإحراق عدد من المنازل في بلدة عين عرب، وذلك بعد الإنذارات التي وجهتها أمس إلى الأهالي بضرورة إخلاء البلدة قبل الساعة الخامسة مساءً. وكان أهالي عين عرب عادوا إلى بلدتهم صباح اول أمس، عقب قيام الجيش اللبناني بفتح الطريق التي تربط بين عين عرب وبلدة الماري، بعد إغلاقها لفترة طويلة، واستهدفت غارة من مسيرة إسرائيلية بعد الظهر سيارة من نوع CRV HONDA على الطريق بين زوطر وميفدون وتسببت بسقوط 3 شهداء بحسب وزارة الصحة،وألقت مسيرة اسرائيلية قنبلة صوتية على بلدة كفرتبنيت. الى ذلك، أفرجت القوات الإسرائيلية امس عن الراعي محمد هلال الذي اختطفته أول أمس خلال توغل دورية في خراج إبل السقي باتجاه بلدة الماري. من جهة اخرى، صدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة التابع لوزارة الصحة العامة بيان أعلن أن الحصيلة التراكمية الاجمالية للعدوان منذ 2 آذار حتى 25 حزيران باتت كالتالي: 4230 شهيدا و 12179 جريحا. وأفاد «حزب الله»، في بيان، بأن «جيش العدوّ الإسرائيليّ تعمد، للمرّة الثانية خلال أقلّ من 48 ساعة، استهداف مواطِنين لبنانِيّين كانوا يتفقّدون أماكن سكناهم في دوحة كفررمان متذرّعًا بأنّهم كانوا يشكّلون تهديدًا على قوّاته المحتلّة. وأسفر الاعتداء الغادر الذي نُفّذ الساعة 16:30 بغارة صاروخيّة من مسيّرة معادية عن استشهاد مواطنَين مدنيَّين جرى استهدافهما بشكل مباشر، واكد حزب الله مجدّدًا أنّ «ما أقدم عليه العدوّ يُعدّ انتهاكًا فاضحًا لوقف إطلاق النار الذي التزمت به حتّى الآن، وأنّها تراقب هذه الانتهاكات وترصدها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.