القصف والغارات الإسرائيلية مستمّران جنوباً وإصابات باستهداف منزل في صريفا

والمقاومة تُسقط مسيّرة للعدو وتقصف بالكاتيوشا مستعمراته الشمالية وتجمّعات لجنوده

12

الشرق – شن الطيران الحربي الاسرائيلي فجر امس غارة جوية بالصواريخ استهدفت «جبل ابو راشد» في منطقة «الجبور» مقابل بلدة ميدون. وشن غارتين جديدتين على مرتفعات الجبور في قضاء جزين بعد الظهر، واستهدفت قذيفة مدفعية اسرائيلية مجرى نهر الليطاني باتجاه دير ميماس. ومساء امس اعلنت المقاومة استهداف مقر لواء المشاة الثالث في قاعدة عين زيتيم بالكاتيوشا ردا على الاعتداءات على بلدات صريفا والعديسة ورب تلاتين، واعلنت وسائل اعلام العدو ان صفارات الانذار دوت في 14 مستعمرة بينها صفد شمال الاراضي الفلسطينية المحتلة. كما افيد أن قذيفة مدفعية اسرائيلية استهدفت خراج بلدة القليعة المعروفة بتلة لوبيا بين طريق بيروت القديمة في القليعة وبرج الملوك بين بساتين أشجار الزيتون.

وشن الطيران الحربي الاسرائيلي غارة استهدفت منزلا في المنطقة الواقعة ما بين بلدتي صريفا ودردغيا – ارزون. وعلى الفور توجهت فرق الاسعاف الى المكان . وأفيد عن سقوط جريحين إصابتهما طفيفة.

ونفذ الطيران الحربي الاسرائيلي قرابة الحادية عشرة من  قبل ظهر امس عدوانا جويا حيث شن غارة على منطقة الوازعية عند الاطراف الجنوبية الشرقية لبلدة العيشية مستهدفا المنطقة التي اسقطت فيها المقاومة الاسلامية الليلة الماضية مسيرة معادية من نوع هارمز.

وقرابة الحادية عشرة وخمس دقائق تعرضت اطراف بلدة مارون الراس لعدوان جوي حيث اغارت المقاتلات المعادية بصاروخين، وتزامن ذلك مع قصف مدفعي طاول اطراف مارون الراس.

في المقابل، أعلن الاعلام الحربي في حزب الله انه عند الساعة (7:00) من صباح امس استهدف عناصر من الحزب تجمعاً ‏لجنود إسرائيليين في محيط موقع الضهيرة بالأسلحة الصاروخية.  ابضا، اعلن حزب الله عن استهداف تموضع ‏‏لجنود اسرائيليين في محيط موقع حانيتا بالقذائف المدفعية. واستهدف التجهيزات التجسسية مقابل قرية الوزاني بالأسلحة المناسبة وحقق فيها اصابات مباشرة. كما اعلن انه وعند الساعة 04:45 من عصر الإثنين 22-04-‏‏2024، استهدف تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي خلف موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية». واعلنت القناة 12 الإسرائيلية بعد الظهر عن «اعتراض هدف جوي مشبوه فوق إصبع الجليل قرب الحدود مع لبنان». ولم يوقف الطّيران التّجسّسي الإسرائيلي طوال ساعات اللّيل الماضي وحتّى فجر امس، طلعاته الاستكشافيّة في سماء المنطقة الحدوديّة في القطاع الشّرقي من جنوب لبنان، انطلاقًا من محور سهل المجيديّة، الغجر خراج بلدة الماري في قضاء حاصبيا، وحتّى منطقة العرقوب، حاصبيا ومزارع شبعا المحتلّة؛ وذلك بعد القصف الصّاروخي والمدفعي المتبادل بين عناصر «حزب الله» والقوّات الإسرائيليّة»..‏

الى ذلك أعلن الجيش الإسرائيلي عن سقوط طائرة مسيّرة تابعة لسلاح الجو بعد تعرضها لصاروخ أرض جو أطلق من لبنان.

وكان حزب الله قد اعلن مساء اول من أمس الأحد أنه أسقط طائرة إسرائيلية مسيّرة كانت في مهمة قتالية في جنوب لبنان. وقال في بيان إن الطائرة التي أُسقطت فوق منطقة العيشية «كانت تقوم باعتداءاتها على أهلنا الشرفاء والصامدين». وأضاف أن الطائرة المسيّرة هي طائرة إسرائيلية من طراز هرمز 450 متعددة الحمولة من إنتاج شركة إلبيت سيستمز لتصنيع الأسلحة ومقرها إسرائيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.