وزير خارجية مصر يؤكد حتمية التعامل مع الأزمة الإنسانية في قطاع غزة

18

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري،  الاثنين، على “حتمية التعامل الجدي والعاجل مع الأزمة الإنسانية الطاحنة في قطاع  غزة من خلال إقرار الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار”. جاء ذلك خلال استقبال الوزير شكري ،  سيجريد كاخ، كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة ، وفق ما ذكره المتحدث باسم الخارجية أحمد أبوزيد.

وجدد شكري التأكيد على “المسؤولية القانونية والإنسانية للأطراف الدولية لضمان تنفيذ بنود قرار مجلس الأمن 2720 ، وجميع قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة ذات الصِلة بالأوضاع في غزة”، مشدداً على إنفاذ المساعدات بصورة كاملة وآمنة وبشكل مكثف فى جميع مناطق غزة، وإزالة العقبات التي تضعها إسرائيل في هذا الشأن، وفتح جميع المعابر البرية بين إسرائيل والقطاع لزيادة تدفق المساعدات.

وأكدت المنسقة الأممية حرصها على مواصلة التنسيق والتشاور مع الجانب المصري لتنفيذ مهامها، مثمنة الدور المحوري الذي تضطلع به مصر للحد من الأزمة في غزة واحتواء تداعياتها الإنسانية، والتعاون القائم بين الهلال الأحمر المصري ومنظمات المجتمع المدني المصرية، ووكالات الإغاثة الأممية لتقديم وإيصال المساعدات لقطاع غزة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.