صحّة

مقالات

النشرة الإلكترونية

السر وراء حمل الخفافيش للفيروسات دون التأثر بها

كشف فريق من العلماء عن امتلاك الخفافيش مناعة استثنائية كانت السر وراء تمكنهم من حمل فيروسات كورونا ونقلها دون أن تظهر عليهم أية أعراض للمرض.

الصراخ الصامت طريقة لتجنب نشر عدوى «كورونا»

لاقى شريط فيديو لمسؤولين في متنزه ترفيهي ياباني حول كيفية «الصراخ داخل القلب» لتجنب نشر مرض كوفيد-19 خلال ركوب افعوانيات نجاحا كبيرا جدا.

حيوان اللاما قد يوفر علاجاً للوباء

قد يمكن العلاج المستخلص من خلايا اللاما العلماء من إنتاج أجسام مضادة دون الحاجة لبلازما المتعافين من الوباء

خبراء يحذرون من ازدياد الأمراض بسبب الفيروسات المنتقلة من الحيوانات للبشر

حذر تقرير أممي من أن العالم سيشهد تزايدا في الأمراض التي تسببها الفيروسات التي تنتقل من الحيوانات إلى البشر، ومنها كورونا إذا لم تتخذ البشرية سلسلة من الخطوات لمنع حصول ذلك.

«كورونا» ينتقل الى الدماغ ويشوهه

مؤخرا فقط، بدأ العلماء يكتشفون أن آثار فيروس كورونا المستجد لا تتوقف على الجهاز التنفسي، وأنّها في بعض الحالات، التي لا تمتلك سجلا من الأمراض المزمنة السابقة بالضرورة، قد طاولت الدماغ والجهاز العصبي أيضا. تظهر هذه المكتشفات بعد تمكّن عدد من الطواقم

معظم المصابين بفيروس «كورونا» لن ينشروا العدوى

كشفت وكالة «فرانس برس»، أنّ «فيروس «كورونا» المستجد أدّى إلى وفاة ما لا يقلّ عن 516,369 شخصًا في العالم، منذ ظهوره في ​الصين​ في كانون الأول الماضي»،

الألمان: الشيح فعّال ضد «كورونا».. خصوصاً مع القهوة

أظهرت خلاصات من نبتة الشيح «أرتيميسيا» (artemisia plant) نجاعتها ضد فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد-19، وفق ما كشفت عنه دراسة مختبرية حديثة، فيما ينتظر من الدراسات السريرية تقديم الدليل القاطع على فعاليتها.