صحّة

مقالات

النشرة الإلكترونية

عالم ألماني يشكك في جدوى الكمامة

أعرب مدير معهد الفيروسات في مستشفى بون الجامعي، هندريك شتريك، في تصريحات لصحيفة «نويه أوسنابروكر تسايتونغ» الألمانية عن تشككه إزاء جدوى ارتداء الكمامات في الحياة اليومية -للوقاية من فيروس كورونا المستجد- بسبب الاستخدام غير الصحيح لها في كثير من الأحيان.

لندن: أدوية للسرطان كعلاج لـ«كورونا»

أعلنت جامعتا برمنغهام وأكسفورد امس، أن اختبارات تجري على أدوية تستخدم في علاج الالتهابات والسرطان، كعلاج محتمل لمرضى وباء «كوفيد-19».

«كورونا»: 19 إصابة رفعت العداد إلى 1350 وعينات من المناطق للفحوص المخبرية

سجلت 19 إصابة جديدة بـ”كورونا”سجّلت خلال الـ24 ساعة الماضية أُضيفت الى العداد الإجمالي ليصل إلى 1350. وفي التفاصيل، انقسمت المحصّلة اليومية بين 14 حالة للمقيمين و5 للوافدين وهو معدّل مرتفع نسبياً، في حين لا تزال بيروت في صدارة الإصابات حيث بلغ الإجمالي 246. وبالتوازي، يستمر أخذ العينات من مناطق مختلفة لاسيما تلك التي سجلت فيها حالات إيجابية.

الصين: لقاح «كورونا» قريباً ونسبة النجاح 99 %

أطلق باحثون صينيون نفحة أمل جديدة على العالم بعد أن أعلنوا أنهم “واثقون بنسبة 99% من أن اللقاح الذي يعملون على تطويره سيكون فعالاً في مكافحة فيروس كورونا المستجد” والذي أصاب حتى الآن أكثر من 6 ملايين شخص حول العالم وأدى إلى وفاة مئات آلاف البشر وتسبب بتعطيل الحياة في أماكن مختلفة من الكون.

طول بُنصر الرجل يحدد خطر الوفاة بالفيروس

توصلت دراسة حديثة إلى نتيجة مثيرة، مفادها أن الرجال الذين لديهم إصبع بنصر أطول يكونون أقل عرضة لخطر الوفاة بفيروس كورونا المستجد (سارس كوف 2) المسبب لمرض كوفيد-19. وفي دراسة أخرى، كشف باحثون عن وجود فيروس كورونا في حليب أم أصيبت به.

«كورونا»: تسجيل 7 إصابات والعدد الإجمالي 1168 و500 فحص مجاني للنازحين السوريين شمال صيدا

في ظلّ غياب الاستقرار في معدّل إصابات «كورونا» اليومي، انخفض عدد الإصابات المسّجلة خلال الـ24 ساعة الماضية إلى 7 من أصل 1459 فحصا، بعدما بلغ 21 خلال اليومين الماضيين. وفي التفاصيل، انقسمت الحالات الإيجابية بين 4 للمقيمين و3 في صفوف الوافدين، ما رفع العدد التراكمي إلى 1168. بالتوازي، انطلقت حملة إجراء 500 فحص مجاني في مجمع الأوزاعي للنازحين السوريين شمال صيدا الأكبر في الجنوب.

«كورونا»: 63 حالة جديدة رفعت عدد المصابين الى 1024.. «الصحة» أجرت فحوص PCR في عدد من المناطق.. ووصول المزيد من المغتربين

سجلت وزارة الصحة العامة امس 63 حالة كورونا جديدة، رفعت العدد التراكمي الى 1024 اصابة