صحّة

مقالات

النشرة الإلكترونية

وفيات «كورونا» عالمياً 5 ملايين.. الأجسام المضادة تبقى في الجسم حتى 10 أشهر

أعلنت جامعة ​جونز هوبكنز​ الأميركية، أن «عدد الوفيات جراء «كوفيد–19»، في أنحاء العالم، بلغ 5 ملايين و425 حالة».

سلالة جديدة من المتحور دلتا

أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها تراقب عدوى سلالة «إيه واي 4.2» (AY.4.2) من المتحور دلتا التي باتت تظهر أكثر في حالات الإصابة بكوفيد-19.وتتضمن السلالة 3 متحورات إضافية، منها طفرتان في بروتين نتوء غلاف الفيروس «سبايك» (Spike). وتم تحميل تسلسلات إيه واي 4.2 إلى «قاعدة البيانات العالمية» (GISAID) من 43 دولة. 93 % كانت من المملكة المتحدة، حيث لوحظ ارتفاع تدريجي في نسبة الحالات الجديدة.

علاج «مذهل» للأورام في المرضى الميؤوس من شفائهم

أعلن الباحثون عن إحرازهم تقدما كبيرا في مجال السرطان، من خلال النتائج التي توصلوا إليها باستخدام عقار «عجيب مذهل» يمكنه تدمير الأورام في المرضى الميؤوس من شفائهم.

«فايزر»: لقاحنا آمن وفعّال للأطفال ما بين عمر 5 سنوات و 11 سنة

أعلنت شركة «فايزر - بيونتيك» أن لقاحها الواقي من فيروس كورونا أثبت أنه آمن وفعال لدى تقديمه للأطفال الذين تراوح أعمارهم بين 5 سنوات و11 سنة.

لقاحات كورونا تزيد عدد الحيوانات المنوية وحركتها

توصل باحثون  اتراك إلى أن اللقاحات تزيد من عدد الحيوانات المنوية وحركتها، وتترك أثرا إيجابيا على الصحة الإنجابية.

رصد تفشّي فيروس فتّاك في جنوب الهند

أفادت وسائل إعلام هندية، امس، بتسجيل السلطات الصحية تفشيا لفيروس «نيباه» الخطير، الذي قد تبلغ نسبة فتكه 75%، في ولاية كيرالا جنوب الهند.

«كورونا»: 212 مليون إصابة عالمياً والصين بلا إصابات

بلغت أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في العالم  امس أكثر من 212 مليونا و606 آلاف، في حين لم تسجل الصين أية إصابة محلية بالفيروس التاجي لأول مرة منذ تموز الماضي، بينما ارتفعت حصيلة الوفيات في إيران وسط تشديد للإجراءات الوقائية.