فنّ

مقالات

النشرة الإلكترونية

السفارة الأميركيّة تستضيف «ميّاس»

استضافت السفيرة شيا والسفارة الأميركيّة في بيروت فرقة «ميّاس»، في إطار سلسلة «لقاء مع فنان». وقدّمت الفرقة رقصة مؤلّفة حديثاً. وأكّد نديم شرفان على أهمّية دور الفتيات في إظهار تنوّع الخلفيّات والجغرافيا اللبنانيّة كوسيلة لتوحيد البلاد من خلال اللغة العالميّة للرقص. وأعربت السفيرة عن فخرها بإنجازات الفرقة، وقالت إنّها كانت من بين الملايين الذين صوّتوا لها في نهائيّات المسابقة.

أليسار كركلا: أعمالنا اخترقت المستوى الفنّي العالمي على المسارح العالميّة

أليسار كركلا هي مصمّمة الرقصات والمديرة الفنيّة في مسرح كركلا الذي  تألّق بريق نجاحه في لبنان والعالم. مسرح يزخر أرشيفه بما يفوق 22 مسرحية ويحمل رسائل الفن والثقافة والحضارة والتراث والجمال والإبداع والإبهار بإسم لبنان على أرقى المسارح العربيّة والعالميّة.

هبة زيدان: أعمل الآن في وطن المونديال

تعمل الإعلاميّة هبة زيدان حالياً مذيعة رياضة في قنوات «الكأس» الرياضية في قطر كمذيعة أخبار النشرات الرياضيّة، وتشارك في تقديم برنامج «تواصل»،  متسلّحة بخبرة عملها سابقاً ١٠ سنوات في تلفزيون «المستقبل» ثمّ بضعة أشهر في MTV  وتعتبر أنّ الرياضة هي شغفها ومن هذا المنطلق تتقن المصطلحات الرياضيّة وتتابع يوميّاً الأحداث الرياضيّة. إطلالاتها أنيقة، وتتمتّع بمهنية عالية وكاريزما خاصّة، وتلفت الأنظار إليها بأسلوبها الذي لا يشبه أسلوب مذيعة أخرى، ورسمت لها خطاً جديداً في الإعلام الرياضي ونجحت بالتحدّي والإصرار على التميّز. معها هذا…

رابعة الزيات: أنا معرّضة للإفتراء والظلم أحياناً

الإعلاميّة رابعة الزيات كسرت الصورة النمطيّة عن البرامج الفنيّة والإجتماعيّة، وتخوض في قضايا جريئة، وأحياناً حسّاسة وغير تقليديّة، وتقول إنّها تعلمت الكثير من قصص الناس التي كانت تُروى في برامجها. لديها شغف بمهنتها، وهي تجتهد لتطوّر أداءها، ولتحقيق التميّز بعيداً عن السائد والأفكار والمواضيع المستنسخة. معها هذا الحوار:

جويل الفرنّ: علّمني التمثيل أنّ الطيبة الزائدة لا تنفع

الممثّلة النجمة جويل الفرنّ برعت في تقديم كل أنواع الدراما بأحاسيس صادقة، وتعمل دائماً على تطوير قدراتها، وتحرص على تقديم أدوار مختلفة ومميّزة. ومع أنّها جميلة قلباً وقالباً، إلّا أنّها تقول إنّ الجمال وحده لا يحقّق الإستمرارية، إذا لم يكن مقروناً بالموهبة التي هي أساس النجاح. جويل لا تشارك إلا في أعمال تضيف الى مسيرتها، ولا يهمّها الظهور على الشاشة لمجرّد التواجد وتبتعد أحياناً وتعود أكثر تألّقاً. معها هذا الحوار:

ملكة جمال لبنان 2022 ياسمين زيتون: أتعلّم كلّ دقيقة وهذا التعلّم يقوّيني

فازت ياسمين زيتون بلقب ملكة جمال لبنان للعام 2022، بعد أن أهّلتها معاييرها الجماليّة  للفوز، وتمثيل لبنان في الخارج. ياسمين واثقة بنفسها ومثقّفة. تعكس صورة جميلة عن لبنان للعالم، وتتميّز بجاذبيّتها وتلقائيتها وسرعة بديهتها وذكائها وجمالها الطبيعي. أحلامها كثيرة، ولديها طموحات ترغب في إنجازها، وتقول إنّ لا شيء مستحيل، وإنّ أحلامها ستكون أكبر بعد. معها هذا الحوار:

رندلى قديح: صوّرت 500 كليب و«شغلي ماشي»

تتابع الممثّلة والمخرجة رندلى قديح التقنيات الجديدة والتكنولوجيا في عالم التصوير، وتقول إنّها تستمع إلى الأغنية، وتتعرّف إلى شخصيّة الفنان لتسليط الضوء عليها في الكليب، وتتجنّب التكرار لأنّها قد تتعاون مع الفنان نفسه في أكثر من كليب. رندلى تسلك مساراً مختلفاً عن زملائها،  متواضعة وراقية في عملها وفي تعاملها مع الجميع، لديها هويّة خاصة إكتسبتها من تجاربها وموهبتها وذكائها، وحقّقت النجاح من خلال رفض الأعمال السطحية. معها هذا الحوار: