الاحتلال يعتقل 25 فلسطينياً بالضفة  ويهدم نصف منازل مخيم نور شمس

14

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي 25 فلسطينيا في الضفة الغربية خلال عمليات اقتحامه لمدنها وبلداتها، بينما أدت العملية العسكرية في مخيم نور شمس بمدينة طولكرم إلى هدم نحو نصف منازل هذا المخيم.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين (رسمية) ونادي الأسير الفلسطيني (أهلي) في بيان مشترك إن قوات الاحتلال اعتقلت  الأحد و صباح امس 25 فلسطينيا على الأقل، بينهم أسرى سابقون، ما يرفع حصيلة المعتقلين بالضفة منذ 7 تشرين الأول 2023 إلى 8425 معتقلا.

وتركزت أغلب عمليات الاعتقال الأخيرة في محافظتي نابلس وجنين (شمال) بالإضافة إلى أخرى في القدس (وسط) وبيت لحم والخليل (جنوب) وطوباس وقلقيلية (شمال).

وتشمل معطيات المعتقلين -منذ 7 تشرين الأول الماضي- مَن أبقت إسرائيل على اعتقالهم ومَن أفرجت عنهم لاحقا.

كما أصاب جيش الاحتلال، فلسطينيين واعتقل آخرين خلال اقتحامات لـ5 مدن بالضفة المحتلة، وفق شهود عيان ومصادر محلية.

واقتحمت قوات الاحتلال نابلس وطوباس شمال الضفة والخليل جنوبها، وشرعت في تفتيش منازل.

وكان  أفيد -في وقت سابق عن وقوع مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي بعد اقتحامها بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وقالت مصادر محلية إن الجيش الإسرائيلي اقتحم مدينة طوباس، وقد اندلعت اشتباكات مسلحة مع مقاتلين فلسطينيين.

كذلك نفذ جيش الاحتلال سلسلة اقتحامات ليلية لبلدات في محافظات رام الله (وسط) وبيت لحم، حيث اعتقل فلسطينيين، حسب المصادر.

ومن جانب آخر، قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن الجيش دمر نصف منازل مخيم نور شمس بمدينة طولكرم في الضفة، أو عرضها لأضرار كبيرة.

وأضافت الصحيفة أن العملية العسكرية الإسرائيلية ألحقت أضرارا كبيرة بالبنية التحتية بالمخيم ما أدى لانقطاع خدمات الماء والكهرباء.

وقد شهد حي المنشية في المخيم أعنف الاشتباكات التي دمرت مباني بشكل كامل، وأخرى بشكل جزئي، وتظهر آثار الرصاص والتفجيرات في كل زاوية.

وأول من أمس، شيع الآلاف من أهالي مخيم نور شمس ومحافظة طولكرم، بمشاركة عدد من المقاومين المسلحين، 14 شهيدا قتلهم الاحتلال الإسرائيلي خلال حصار المخيم استمر منذ مساء الخميس الماضي وحتى ليل السبت.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.