المجلس التنفيذي لنقابة عمال المخابز بحث شؤون القطاع ومتابعة أوضاع العمال

21

عقد المجلس التنفيذي لنقابة عمال المخابز في بيروت وجبل لبنان اجتماعا في مكتب النقابة برئاسة رئيس النقابة شحادة المصري وحضور الأعضاء.

وكان على جدول الأعمال متابعة أوضاع العمال واجورهم ومستحقاتهم، وقدم رئيس النقابة شرحا مفصلا عن أوضاع العمال ومعاناتهم بشكل عام وحقوقهم المستحقة، وفتح باب النقاش والبحث في قضايا العمال وتحصيل حقوقهم وخصوصا بعد اصدار مذكرة وزير العمل والاتفاق الذي تم في وزارة الاقتصاد والتجارة وعدم التزام العديد من المخابز والافران مضمون المذكرة والاتفاق وكي لا يبقى الاتفاق شبيها بالاتفاقات السابقة حبرا على ورق.

وصدر عن المجتمعين بيان، اعتبر فيه أن المذكرة الصادرة عن وزير العمل الدكتور مصطفى بيرم تحت رقم ١٣٥٩/٣ مذكرة تاريخية بالنسبة لعمال المخابز والافران خصوصا انها صدرت بعد ٧٧ عاما على صدور قانون العمل سنة ١٩٤٦ ولم يطبق القانون على عمال المهنة.

وقال: «اجتمعت لجنة كلفة إنتاج الخبز اللبناني التي شكلها وزير الاقتصاد والتجارة الدكتور امين سلام واللجنة في وزارة الاقتصاد والتجارة والاجتماع خصص لشؤون العمال في قطاع المخابز والافران، وبخاصة ساعات العمل واجور العمال وبدل النقل الاساس والبداية لتطبيق قانون العمل».

وقرر المجلس التنفيذي للنقابة متابعة أوضاع وحقوق العمال ومستحقاتهم لدى المعنيين في وزارة العمل ووزارة الاقتصاد والتجارة والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي «حقوقنا مستحقة وما مات حق ووراءه مطالب».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.