بلدية بيروت تطلق أول مشروع عربي للوقاية من المخدرات والصحة النفسية
أقامت بلدية بيروت، بالتعاون مع مؤسسة مخزومي وجمعية «أم النور»، ندوة وطنية لمكافحة المخدرات في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، في قاعة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في غرفة الصناعة والتجارة والزراعة – الصنائع، في حضور شخصيات أكاديمية وممثلي مؤسسات المجتمع المدني في بيروت وتطرق ممثل وزير الصحة الى عمل وجهود الوزارة بأجهزتها الطبية واللوجستية المختصة في مكافحة وعلاج المدمنين من المخدرات تلى ذلك اسئلة ومداخلات.
بعد ذلك تلا دعبول بيانا قال فيه: (…) «يعد هذا المشروع الأول من نوعه في العالم العربي والمنطقة، إذ يهدف إلى إنشاء منظومة رقمية متطورة للوقاية من المخدرات والصحة النفسية، تشمل مساعدا ذكيا للإرشاد والتوعية، وأكاديمية رقمية للأهل، وبرنامجا لتدريب «سفراء الوعي الرقمي»، ونظام إنذار مبكر مجتمعي، وتطبيقا إلكترونيا يوفر خدمات التقييم الذاتي والدعم النفسي والإرشاد والتوجيه نحو الجهات المختصة». وختم: «إن «بيروت الذكية للوقاية» ليست مجرد مشروع تقني، بل رؤية وطنية متكاملة تستثمر في الإنسان، وتعزز الوعي، وتبني الشراكات، وتضع بيروت في موقع الريادة العربية في مجال الوقاية المجتمعية الذكية».
التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.