«سيدة الجبل»: حزب الله وضع لبنان تحت مطرقتين عدوتين إسرائيلية وإيرانية

40

عقد «لقاء سيدة الجبل» اجتماعه الاسبوعي في الاشرفية الكترونيا، وأصدر بيانا، أمل فيه أن «تنتهي قضية خطف منسق حزب «القوات اللبنانية» في جبيل باسكال سليمان على خير في أقرب وقت ويعود إلى عائلته ورفاقه بالسلامة».

وطالب «اللقاء» الأجهزة الأمنية بـ»إيضاح كل تفاصيل هذه الحادثة المستنكرة وخلفياتها وأن تضع خطة تدعمها كل مؤسسات الدولة للقضاء على العصابات ومظاهرالفلتان الأمني»، محذرا من «أجواء تحريض يدفع ثمنها أبرياء أياً كانوا»، مؤكدا أن «الدولة هي الضامن لأمن اللبنانيين ولا بديل إلا الدولة والقانون».

وقال: «منذ أن أنشئت إسرائيل كان لبنان الديموقراطي بصيغته الفريدة في المنطقة منافسا لها إقليميا وعالميا، لكنها لم تتمكن من الاستئثار بدوره إلا بعد إجهاز الاحتلال الإيراني على مقومات الدولة. لقد تمكن «حزب الله» المؤسس والممول من إيران، من وضع لبنان على السندان تحت مطرقتين عدوتين: مطرقة إسرائيلية وأخرى إيرانية».

ورأى أنه “لا يمكن للبنان استعادة مقوماته على الأقل ولاحقا دوره، وسط الضعف السياسي الذي تعانيه القوى السياسية اللبنانية، التي لا تعترف بوقوعه تحت احتلال إيراني يصادر قراراته السيادية ويعطل مؤسساته الدستورية. ولا تستطيع هذه القوى متابعة العمل السياسي في الداخل كأن لا حرب قائمة مع إسرائيل، بالرغم من إرادة غالبية اللبنانيين، تديرها طهران بواسطة ميليشاتها اللبنانية بالهوية وغير اللبنانية”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.