رياضة

مقالات

النشرة الإلكترونية

اللبناني طوق شارك في تزلج العمق بأسلوب «السبرنت» وعويس أنهت مشوارها بتعزيز مركزها في «التعرّج القصير»

بمواكبة من رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية الدكتور بيار جلخ والأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم ورئيس البعثة المحامي فرنسوا سعادة تتابعت فصول المشاركة اللبنانية في منافسات أولمبياد بكين ٢٠٢٢ حيث خاض المتزلج إيلي طوق سباق تزلج العمق (كروس كونتري) بإسلوب السبرنت وواجه منافسة قوية مع أبرز متزلجي العالم وحل في المركز ٨٧ من أصل ٩١ مشتركاً حيث قطع مسافة ٥،١ كلم بزمن بلغ ٧٣،٤٧، ٣ دقائق وبالتالي لم يكن ممكناً تواجده من بين أفضل ٣٠ متزلجاً حول العالم تمكنوا من إنهاء السباق بأوقات قياسية .

عويس «تتعثّر» وتخرج من الجولة الثانية في الألبي وتواصل مشاركتها في التعرّج القصير غداً

لم يكتب للمتزلجة اللبنانية مانون عويس إتمام المنافسة في سباق التزلج الألبي الذي خاضته اليوم ضمن فعاليات أولمبياد بكين الشتوي 2022 عندما «تعثّرت» وسقطت في الجولة الثانية بعدما كانت أنجزت الجولة الأولى حيث حلّت في المركز 54 من بين 82 متزلجة مسجلة زمناً بلغ 88,08,1 دقيقة.

المتزلجة عويس تطلق منافسات البعثة اللبنانية في أولمبياد بكين اليوم

تطلق المتزلجة مانون عويس منافسات البعثة اللبنانية في أولمبياد بكين الشتوي 2022 اليوم الإثنين 7 شباط الجاري عندما تخوض المباراة في سباق التزلج الألبي على مرحلتين الأولى عند الساعة 15:4 فجراً بتوقيت بيروت والثانية عند الساعة 45:7 صباحاً.

افتتاح الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين «عش الطائر»

افتتحت دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقامة في العاصمة الصينية بكين في  الاستاد الوطني المذهل المعروف باسم «عش الطائر». وبذلك تصبح بكين أول مدينة  في العالم تدخل تاريخ الأولمبياد بتنظيمها دورتي ألعاب أولمبية بشكليها، الصيفية عام 2008 والشتوية عام 2022.

بعثة لبنان غادرت إلى أولمبياد بكين 2022 بعد حفل وداع رسمي في صالون الشرف

غادرت البعثة اللبنانية إلى دورة الألعاب الأولمبية الشتوية (بكين – 2022) مساء أمس بعد حفل وداع رسمي أقامته اللجنة الأولمبية اللبنانية على شرف البعثة في صالون الشرف الرئيسي لمطار رفيق الحريري الدولي وحضره حشد من المدعوين تقدمهم ممثل وزارة الشباب والرياضة السيد محمد عويدات ورئيس اللجنة الأولمبية الدكتور بيار جلخ وأعضاء اللجنة التنفيذية ورئيس إتحاد التزلج السيد فريدي كيروز ورئيس البعثة عضو اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية المحامي فرنسوا سعادة كما حضر أهالي لاعبي البعثة .

اللجنة الأولمبية أعلنت عن البعثة اللبنانية إلى الألعاب الأولمبية الشتوية (بيجينغ – 2022)

شكّلت اللجنة الأولمبية البعثة اللبنانية إلى دورة الألعاب الأولمبية الشتوية (بيجينغ - 2022) والتي تقام خلال الفترة من 4 شباط ولغاية 20 منه وذلك على النحو التالي:

وسام «النجمة الإيطالية» برتبة فارس لمي الخليل تقديراً لعملها في تطوير الرياضة وإزدهار المجتمع

منحت رئيسة جمعية بيروت ماراثون السيدة مي الخليل من قبل دولة إيطاليا وسام «النجمة الإيطالية» برتبة فارس تقديراً لعملها في تطوير الرياضة وتعزيزها كأداة لإزدهار المجتمع اللبناني وصموده وذلك بحسب بيان صادر عن السفارة الإيطالية في لبنان.