روبيو يؤكد لـ بن زايد ضمان أمن الإمارات
أكد وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو للرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان التزام الولايات المتحدة ضمان أمن الإمارات، في لقاء بحثا خلاله مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران، بحسب ما أكدت وزارة الخارجية الأميركية.
وجاء اللقاء الذي جرى في أبوظبي في أول محطة من جولة خليجية لروبيو تشمل الإمارات والبحرين والكويت، لمناقشة التفاهم الأميركي الإيراني وطمأنة حلفاء واشنطن الخليجيين الذين تضرروا بشدة من الحرب.
وقال المتحدث باسم الخارجية تومي بيغوت في بيان إن الجانبين ناقشا “مذكرة التفاهم التي أبرمها الرئيس الاميركي دونالد ترامب مع إيران، والجهود المبذولة لتأمين عبور آمن وكامل عبر مضيق هرمز، وأهمية السلام والاستقرار في المنطقة”، مضيفا أن روبيو “جدّد التزام الولايات المتحدة أمن الإمارات”.
التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.